دورة ألعاب غرب آسيا الأولى

12 دولة تشارك في دورة غرب آسیا البارالمبیة الأولى بخورفكان

كشفت اللجنة المنظمة العلیا لدورة غرب آسیا البارالمبیة الأولى، تفاصیل الدورة التي ينظمھا نادي خورفكان للمعاقین في ثلاث مدن في وقت متزامن بإمارة الشارقة، خلال الفترة 1824 فبراير/شباط الجاري، برعاية كريمة من صاحب السمو الشیخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

رئيس نادي خورفكان للمعاقين

عقدت اللجنة المنظمة العلیا أمس مؤتمراً صحفیاً بمعھد الشارقة للتراث بجامعة الشارقة، بحضور الشیخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئیس مجلس الشارقة الرياضي رئیس اللجنة العلیا المنظمة، والدكتور طارق بن سلطان بن خادم نائب رئیس اللجنة البارالمبیة الإماراتیة، والدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشید رئیس اتحاد غرب آسیا نائب رئیس اللجنة المنظمة العلیا وأعضاء اللجنة العلیا.
وتفتتح البطولة يوم 20 فبراير الجاري في نادي الخلیج الرياضي في خورفكان، حیث تقام فعالیاتھا في ثلاث مدن ھي وسیتولى الإشراف على المنافسات نخبة من الحكام الدولیین والمصنفین في مختلف ،« الشارقة وكلباء وخورفكان » الألعاب، بمشاركة 600 لاعب من 12 دولة يمثلون جمیع دول منطقة غرب آسیا.
وتم الإعلان عن البرنامج الكامل للدورة، والفعالیات التي ستقام على ھامشھا، وملامح حفل الافتتاح المقرر يوم 20 بنادي الخلیج، وفي افتتاح المؤتمر تقدم الشیخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئیس مجلس الشارقة الرياضي رئیس اللجنة المنظمة العلیا للدورة بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته وتوجیھاته المستمرة من أجل إنجاح البطولة، مشیداً بدعم سموه لكل الفعالیات والأنشطة بالإمارة الباسمة، ودعمه الدائم للقطاع الرياضي ولقطاع ذوي الإعاقة بصفة خاصة.
وأكد اكتمال استعداداتھم في اللجنة المنظمة العلیا وتوفیر كل السبل التي ستسھم في إنجاح البطولة، متمنیاً التوفیق لنادي خورفكان ونجاحه في تنظیم البطولة.
من جانبه أكد الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشید رئیس اتحاد غرب آسیا، أھمیة الدورة بالنسبة للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسیا باعتبارھا باكورة أنشطته الرياضیة الكبرى، مشیراً إلى أن البطولة الأولى والتي ينظمھا نادي خورفكان للمعاقین تأتي ضمن سلسلة البطولات الدولیة للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسیا والتي ستقام بشكل دوري.
ھذه الدورة الرياضیة ھي الأولى في المنطقة الشرقیة من حیث إقامتھا في » : وقال نائب رئیس اللجنة المنظمة العلیا ثلاث مدن بشكل متزامن، وقد اكتملت الاستعدادات منذ وقت مبكر للحدث الرياضي الكبیر لإخراجه بأروع صورة مشرفة للدولة
من جانبه، استعرض الدكتور مصباح إبراھیم جعفر المنسق العام للدورة، تفاصیل تنسیق الدورة والألعاب الرياضیة والصالات والملاعب، التي تقام علیھا المنافسات والدول والمنتخبات المشاركة والجھات الفنیة والرسمیة، التي ستشرف على البطولة، ولفت إلى أن الدورة تضم 5 ألعاب، 3 منھا فردية ھي ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة، إلى جانب لعبتین جماعیتین، ھما كرة الھدف وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وفى ختام المؤتمر، كشف الدكتور عبد الرزاق عن شعار وتمیمة دورة ألعاب غرب آسیا البارالمبیة، والذي جاء على شكل تراثي مبسط ويعبر عن طابع دولة الإمارات، وكشف عن أن البطولة سیصاحبھا العديد الفعالیات الموسیقیة والترفیھیة للوفود المشاركة ولأولیاء أمور المعاقین والجمھور الذي سیتواجد خلال البطولة.

شريف الحمادي

المسؤول الإعلامى لنادي خورفكان للمعاقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى