أخبار النادي

“خورفكان للمعاقين” يعلن “انطلاق المؤتمر العلمي الخامس للرعاية والتأهيل”

“خورفكان للمعاقين” يعلن “انطلاق المؤتمر العلمي الخامس للرعاية والتأهيل”

نظم نادي خورفكان للمعاقين الأربعاء، المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن تجهيزات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لرعاية وتأهيل المعاقين، بالجامعة القاسمية تحت شعار معاً من أجل رعاية وتأهيل أفضل لذوي الإعاقة.

بحضور الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، نظم نادي خورفكان للمعاقين صباح الأربعاء بقاعة المكتبة بالجامعة القاسمية، المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن تجهيزات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لرعاية وتأهيل المعاقين خلال الفترة من 10 حتى 14 ديسمبر الجاري.

حضر المؤتمر الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر والأستاذ الدكتور رشاد محمد سالم مدير الجامعة القاسمية والسيد محمد عبد الرحمن القواضي نائب رئيس اللجنة العليا، والدكتور مروان عبد المجيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، وسعيد العاجل ممثل مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور مصباح جعفر ممثل الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وعدد كبير من المختصين والأكاديميين.

المؤتمر يقام بالتعاون مع الجامعة القاسمية بالشارقة

افتتح المؤتمر الصحافي بكلمة للشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، تمنى فيها التوفيق لجميع المشاركين في فعاليات المؤتمر، وحث جميع الأندية والمراكز الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة للاستفادة من هذا المؤتمر العالمي الذي يقام بالتعاون مع الجامعة القاسمية بالشارقة.

بعدها ألقى الدكتور عبد الرزاق بني رشيد كلمة ذكر فيها أهـــداف المــــؤتمـــر، والتي تمحورت حول الاهتمام برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة والارتقاء بها في ضوء متطلبات العصر الحديث، والتقدم العلمي وتبادل الخبرات والمعارف العلمية في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة الى وضع الخطط المستقبلية لنادي خورفكان للمعاقين.

وأضاف د. عبد الرزاق بني رشيد أن هناك أنشطة عديدة ستقام بالتوازي مع انعقاد المؤتمر، وهي عبارة عن محاضرات علمية وثقافية وحلقات نقاش، إضافة إلى معارض فنية لذوي الإعاقة وورش عمل ولقاءات اجتماعية مع أولياء أمور المعاقين، ومنافسات رياضية للمعاقين وفحوصات طبية للمعاقين، من قبل متخصصين، مشيراً إلى أن هناك دورة حكام دولية لرياضة رفع الأثقال للمعاقين لتأهيل وتنسيب حكام رفع الأثقال بإشراف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للمعاقين.

من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور مروان عبد المجيد رئيس اللجنة العلمية حول البحوث المقدمة، والدول المشاركة، حيث أشار أنه تم قبول واعتماد 64 بحثاً من مجموع 118 بحثاً قدمت إلى اللجنة العلمية للمؤتمر، تمت الموافقة والاعتماد من اللجنة العلمية للمؤتمر على البحوث التي استوفت شروط البحث العلمي وتتصل بأحد المحاور الخاصة بالمؤتمر.

مؤكداً أن 54 باحثاً من 18 دولة عربية وخليجية وأوربية سيشارك في فعاليات المؤتمر كما سيتم زيارات استطلاعية لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الشارقة وإقامة ركن تعريفي في الجامعة لنادي خورفكان للمعاقين، وإقامة ركن للموهوبين ومعرض لمنتجات ذوي الإعاقة من نادي خورفكان للمعاقين، إضافة إلى جلسة تراثية إماراتية في الجامعة وورش عمل علمية وثقافية متعلقة بمحاور المؤتمر.

شريف الحمادي

المسؤول الإعلامى لنادي خورفكان للمعاقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى